• حماية تامة لبياناتك الشخصية.
• إثبات هويتك الإلكترونية إلكترونيا بدون الحاجة الى التوجه إلى مقر تقديم الخدمة.
• إمكانية توقيع أي وثيقة رسمية إلكترونيا.
• التوقيع الإلكتروني معترف به قانونيا حاله كحال التوقيع التقليدي.
• إمكانية التحقق والتأكد من المستندات الموقعه الكترونيا ومنع التلاعب بها.
• خدمات حكومية إلكترونية على مدار الساعه ومن أي مكان.
• توفير المال والوقت والجهد.
• البطاقة الشخصية.
• شريحة الهاتف المحمول الداعمة للتصديق الالكتروني.
لتفعيل البطاقة الشخصية توجه الى أقرب مركز للأحوال المدنية
- خلال عملية التفعيل، سيطلب منك ادخال الرقم السري الخاص بك والمكون من 6 أرقام.
*الرجاء عدم الافصاح عن رمز التعريف الشخصي الخاص بك لأي شخص كان، للحفاظ على سرية بياناتك الشخصية وهذا مايكفله لك قانون المعاملات الإلكترونية.
يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات على الرابط أو الاتصال على الرقم المجاني 80077777 او ارسال ايميل الكتروني للفريق المختص: pki@mtcit.gov.om
1. البطاقة الشخصية مفعلة للتوضيح أكثر قم بالرجوع إلى كيف أفعّل خدمة تــــــــم على البطاقة الشخصية؟
2. شريحة الهاتف داعمة للتصديق الإلكتروني. اذا لم تكن داعمة الرجاء استبدالها من احد مزودي الخدمه (عمانتل / اوريدو)
3. شريحة الهاتف مسجلة باسمك الشخصي.
4. توفر قاريء البطاقة الشخصية لديك.
5. المتصفح داعم ل SConnect للتوضيح أكثر قم بالرجوع الى ماهو المتصفح والنظام التشغيلي الداعم ل SConnect؟
خطوات التفعيل:
الخطوة الأولى:
- تفضل بزيارة موقع الخدمة www.oman.om/tam واختر خدمات التصديق الالكتروني.
- إختر تفعيل واعادة تفعيل الخدمة على الهاتف.
-ادخل رقم الهاتف, واختر شركة الأتصال(عمانتل او اوريدو) قم بالموافقة على الشروط والأحكام ثم اضغط تفعيل.
الخطوة الثانية:
- اذا كانت الخدمة مفعلة مسبقا وترغب في اعادة التفعيل اضغط على موافق
- اذا كانت الخدمة غير مفعلة لن تظهر لك هذه الرسالة
الخطوة الثالثة:
- إذا كانت هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الخدمة، ستظهر لك نافذة يطلب منك تثبيت برنامج SConnect
- اضغط على قبول وتنزيل ثم ثبت البرنامج.
- سيطلب منك ادخال البطاقة الشخصيه في قاريء البطاقة الموجود على جهازك الشخصي لكي يتم التحقق من الهوية .
الخطوة الرابعة:
- ادخل بطاقتك الشخصية المفعلة للتصديق الإلكتروني.
- ادخل الرقم السري (PIN ) الخاص ببطاقتك الشخصية.
الخطوة الخامسة:
- بامكانك سحب بطاقتك من قارئ البطاقة واستكمال العملية على هاتفك المحمول.
الخطوة السادسة:
- على هاتفك المحمول، ستصلك رسائل ثم سيطلب منك النظام تكوين الرقم السري (PIN) من (6أرقام).
- سيطلب منك النظام بإدخال الرقم السري (PIN) عدد 3 مرات على هاتفك المحمول لضمان حماية بياناتك الشخصية.
- الرجاء عدم الإفصاح عن الرقم السري الخاص بك.
- وبعد إكمال هذه الخطوات، ستصلك رساله على هاتفك "تم تفعيل التصديق الالكتروني بنجاح. صالح لمدة 3 سنوات".
بعض أجهزة قارئ البطاقات لا يمكنها التعرف على البطاقات الشخصية - الإقامة الصادرة بتاريخ (2020/01/05) وصاعدا، وذلك عند استخدام أنظمة تشغيل قارئات البطاقة من ميكروسوفت.
لحل المشكلة يجب تحميل برنامج تشغيل قارئ البطاقة من هنا و تثبيته باتباع الخطوات في الصور التالية
اضغط على التالي
إختر أوافق على الشروط واضغط على التالي
إختر تحميل واضغط على التالي
اضغط على تحميل
اضغط على التالي
اضغط على انهاء
اضغط على انهاء
تفعيل واعادة تفعيل الخدمة على الهاتف
يجب إستخدام البطاقة الشخصية للتحقق من الهوية بواسطة التصديق الإلكتروني
إعادة تفعيل الخدمة على الهاتف
يجب إستخدام البطاقة الشخصية للتحقق من الهوية بواسطة التصديق الإلكتروني
التحقق من توفر الخدمة على الهاتف
املأ البيانات في الحقليين التاليين ثم اضغط الزر تحقق من الخدمة
تغيير اللغة على الهاتف
يجب إستخدام البطاقة الشخصية للتحقق من الهوية بواسطة التصديق الإلكتروني
إلغاء الشهادات من الهاتف
يجب إستخدام البطاقة الشخصية للتحقق من الهوية بواسطة التصديق الإلكتروني
توقيع ملفات الPDF
استخدم البطاقة الشخصية/الحاوية الذكية لتوقيع ملفات ال PDF
التحقق من صحة التوقيع
ارفع ملفات ال PDF وتحقق من صحة التوقيع الإلكتروني
تجربة تسجيل الدخول بالهاتف
تحتاج إلى شريحة تصديق إلكتروني مفعلة لتجربة هذه الخدمة
- طلب ربط مع خدمات التصديق الإلكتروني
- طلب شهادة تصديق لجهاز (Device)
- طلب حاوية شهادات (Token)
- طلب موقع يدويا لحاوية شهادات (Token)
- طلب إلغاء شهادة تصديق لجهاز
- طلب فك قفل حاوية شهادات (Token unlock)
- طلب مجموعة حاويات شهادات
- طلب ترخيص لانشاء سلطة تصديق الإلكتروني
- طلب ترخيص لانشاء سلطة تسجيل لتصديق الإلكتروني